أشياء ابتعد عنها لو ترغب في تضخيم عضلاتك

أشياء ابتعد عنها لو ترغب في تضخيم عضلاتك

 

إذا تمكنت من الحفاظ على الوجبات الغذئية وصحتها أثناء التدريب  لتضخيم العضلات وتقويتها ستجد دائما نتائج مختلفة جدا في فترة قصيرة، ولكن الكثير منا يقع في هذه الأخطاء والتي في النهاية تجعل منه شخص يتدرب جيدا جدا ولكن لا يدعم جسمه بالطعام المفيد أو التوقيت المناسب وغيرها من الكثير من الأخطاء.

القيمة الغذائية للأطعمة

القائمة التي عليك الإحتفاظ بها يوميا هي القائمة التي تحتوي على السعرات الحرارية اللزمة لك، وهي مهمة جدا لتضخيم العضلات، فمن خلالها ستتمكن من الوصول إلى كم السعرات المطلوبة منك يوميا وعدم الزيادة عنها أو النقاصان مما يؤدي بك للإستفادة القصوى من التدريب الرياضي.

جرعة الطعام المناسبة

دائما وانت تسعى لتضخيم العضلات تحتاج إلى الكم الكافي من الطعام والذي بدوره يقوم بتغذية الجهاز العضلي والعصبي، لأن كمية الطعام المناسبة تمد الجسم بالبروتين والكربوهيدرات اللازمة والدهون المغذية والتي تعتبر لبنة بناء العضلات.

الإفراط في تناول الطعام

هدف لاعب كمال الأجسام هو الحفاظ على نسبة الدهون مع العضلات، بالتالي لو حاول الإفراط الزائد في تناول الطعام ستسبب له الكثير من المشاكل التي ستعمل على تكوين غطاء من الدهون على العضلات وتغطيها بالفعل.

عدم درايتك بإعداد وجبات الطعام

دائما يحتاج راغبي تضخيم العضلات إلى تطوير في وجبات الطعام الخاصة بهم، بالتالي خفض نسبة الدهون في الجسم، ولا يمكنك أن تقوم بهذا مع الأكل اليومي من المطاعم، فعليك أن تعلم جيدا أي مكون يدخل في صناعة وجبتك وهذا لن يحدث إلا لو قمت بالإشتراك في إعداد الوجبات الخاصة بك، وهناك الكثير من الوصفات الصحية لإعداد الطعام في المنزل.

عدم استخدام المكملات الغذائية

التمسك بالغذاء الطبيعي أمر جميل جدا، ولكن يجب أن تعلم أن ما تقوم به غير طبيعي فالجسم يحتمل النشاط العادي أما النشاط الزائد في تضخيم العضلات فهو يحتاج إلى آلمزيد من العناصر الغذائية والتي لا يستطيع جسم إنتاجها وبالتالي فالإعتماد على المكملات الغذائية شيء طبيعي.


هذا الموضوع كتبته يوم Tuesday 26 March 2013 ضمن تصنيف , فأن اصبت فمن الله وحده و ان اخطات فمن نفسي و الشيطان . يمكنك نقل اي موضوع من المدونة بشرط ذكر المصدر و ذكر رابط الموضوع الاصلي للاتصال او الاستفسار عن اي موضوع من هنا.
chievoonline.blogspot.com